مؤتمر الأمم المتحدة النموذجي

تحت رعاية معالي الدكتور مروان المعشر، تم افتتاح مؤتمر الأمم المتحدة النموذجي MUN للمدارس العصرية في فندق اللاندمارك على مدى ثلاثة أيام.

وكانت مشاركة طلبة أكاديمية الحضارات العالمية هي الأولى من نوعها طلبة حيث كانوا نجوما لمعوا في سماء هذا المؤتمر ومثلوا دولا عدة لحل القضايا العالمية من خلال البحث وصياغة القرارات والإقناع والمناقشة لتمرير قرارات مناسبة للقضايا العالمية المطروحة. وتولى قادة الحضارات أدوار المفوضين والمتحدثين والكراسي التي تمثل بلدانًا مختلفة وعملوا مع طلبة آخرين من مدارس وخلفيات مختلفة وأجروا مناقشات للتوصل أخيرًا إلى حل للأجندة المطروحة المخصصة لهم حيث تعكس جداول الأعمال أو الموضوعات التي تم العمل عليها خلال المؤتمر قضايا العالم الحقيقي التي تتم مناقشتها في الأمم المتحدة.

وعززت هذه التجربة والمشاركة في ذلك المؤتمر على تطوير عدد كبير من المهارات عند الطلبة مثل القيادة والبحث والكتابة والخطابة العامة وحل المشكلات. علاوة على ذلك، فإن التوصل إلى حلول مقبولة لأغلبية المفوضين يغرس أيضًا مهارات التفاوض وحل النزاعات والتعاون.

وحصل الطالب كرم عقباني من الصف الحادي عشر على المركز الثالث كأفضل مندوب ومحاور عن دولة الإمارات العربية في مجلس الدول العربية.

تفتخر أكاديمية الحضارات العالمية بطلبتها الذين كانوا خيرة الممثلين لها امام العديد من مدارس المملكة متطلعة لمشاركات عدة مليئة بالنجاح والتفوق لطلبها في مؤتمرات قادمة بإذن الله.

الصور​​​​​​​